تقارير دوريةمدونة

تقرير -معطى- الدوري لأعمال المقاومة في الضفة الغربية لشهر مارس 2022

شهد شهر مارس الماضي تصعيداً مؤثراً في أعمال المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة والداخل المحتل،ما أدى إلى مقتل (12) إسرائيلياً وإصابة (64) آخرين بجراح مختلفة، ولم تشهد الضفة والداخل المحتل هذا العدد من الخسائر البشرية عند الاحتلال خلال شهر واحد منذ عام 2017م.

وقد استشهد (20) مواطنا بنيران الاحتلال في خمسة محافظات مختلفة، بينما أصيب (612) آخرين.

وبلغ مجموع العمليات التي جرى رصدها خلال الشهر من قبل مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- (821) عملا مقاوما، بينها (52) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، وقعت (25) عملية منها في جنين.

ونفذ الأسير المحرر الشهيد ضياء حمارشة (27) عاماً -من سكان يعبد في جنين- أبرز العمليات المسلحة، حيث هاجم المستوطنين في منطقتي “بني براك” و”رمات غان” بتل أبيب، وأسفرت العملية عن مقتل (5) إسرائيليين وجرح (12) آخرين، قبل أن يستشهد حمارشة برصاص الاحتلال.

كما نفذ الشهيدان إبراهيم اغبارية وأمين اغبارية -من أم الفحم- عملية إطلاق نار مسلحة في مدينة الخضيرة بالداخل المحتل، وأسفرت العملية عن مقتل اثنين من شرطة الاحتلال وجرح (6) آخرين، واستشهاد المنفذين برصاص الاحتلال.

وفي بئر السبع المحتلة، نفذ الأسير المحرر الشهيد محمد أبو القيعان عملية دهس وطعن مزدوجة، أسفرت عن مقتل (4) إسرائيليين وإصابة (2) آخرين بجروح خطرة.

وبلغ عدد عمليات الطعن أو محاولات الطعن (9) عمليات، وعدد عمليات الدهس أو محاولة الدهس (2) عملية، و(7) عمليات حرق منشآت وآليات وأماكن عسكرية لقوات الاحتلال.

وواصل الشبان والمقاومون التصدي لقوات الاحتلال في مختلف المحاور والمدن، حيث شهدت الضفة والقدس (255) عملية القاء حجارة تجاه الاحتلال والمستوطنين.

ورصد مركز معطى (28) عملية القاء زجاجات حارقة، و(296) مواجهة بأشكال متعددة. وبلغ عدد عمليات التصدي لاعتداءات المستوطنين (119) عملية.

وبالتوازي مع أعمال المقاومة، استمرت المظاهرات والمسيرات الشعبية، حيث بلغ عددها خلال الشهر (47) مسيرة شعبية منددة بجرائم الاحتلال.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى