تقارير دوريةمدونة

تقرير -معطى- الدوري لأعمال المقاومة في الضفة الغربية لشهر إبريل 2022

شهد شهر نيسان/إبريل الماضي استمرار أعمال المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة والداخل المحتل، ما أدى إلى مقتل (4) إسرائيليين وإصابة (56) آخرين بجراح مختلفة، فيما استشهد (23) مواطناً بنيران الاحتلال في (8) محافظات مختلفة، (11) منهم في محافظة جنين، بينما أصيب (1623) آخرين.

وبلغ مجموع العمليات التي رصدها مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- خلال الشهر (1510) أعمال مقاومة، بينها (76) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، وقعت (34) عملية منها في جنين.

ونفذ الشهيد رعد فتحي حازم (29) عاماً- من مخيم جنين- عملية إطلاق نار  في شارع “ديزنكوف” بمدينة “تل أبيب”، أسفرت عن مقتل (3) إسرائيليين وجرح (15) آخرين، فيما نجح المنفذ بالتخفي لبضع ساعات قبل أن يستشهد في اشتباك مسلح في مدينة يافا المحتلة.

كما نفذ مقاومــان مسلحان ببندقية كارلو، عملية إطلاق النار تجاه حارس أمن إسرائيلي بمستوطنة “أريئيل” المقامة على أراضي سلفيت شمالي الضفة، ما أدى إلى مقتله وانسحاب المنفّذَين من المكان.

وبلغ عدد عمليات الطعن أو محاولات الطعن (3) عمليات، وعدد عمليات حرق منشآت وآليات وأماكن عسكرية لقوات الاحتلال (4) عمليات، و(3) عمليات تحطيم مركبات ومعدات عسكرية للاحتلال.

وواصل الشبان والمقاومون التصدي لقوات الاحتلال في مختلف المحاور والمدن، حيث شهدت الضفة والقدس (560) عملية القاء حجارة تجاه الاحتلال والمستوطنين.

ورصد مركز معطى (37) عملية القاء زجاجات حارقة، و(615) مواجهة بأشكال متعددة. وبلغ عدد عمليات التصدي لاعتداءات المستوطنين (96) عملية.

وبالتوازي مع أعمال المقاومة، استمرت المظاهرات والمسيرات الشعبية، حيث بلغ عددها خلال الشهر (85) مسيرة شعبية منددة بجرائم الاحتلال.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى