تقارير دوريةمدونة

تقرير -معطى- الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية لشهر مايو 2022

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون خلال شهر مايو/أيار الماضي ارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين، حيث بلغ عدد ما تم رصده من قبل مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- (4342) انتهاكاً، أبرزها استشهاد (10) فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

والشهداء هم، الطفل معتصم عطالله، محمود عرام، الصحفية شيرين أبو عاقلة، ثائر اليازوري، وليد الشريف، داود الزبيدي، إيهاب الكيلاني، الطفل أمجد الفايد، الطفل غيث يامين، الطفل زيد غنيم.

وبلغ عدد المصابين (1487) مصابا بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، فيما بلغ عدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (335) اعتداءً، وعدد اعتداءات المستوطنين (219) اعتداء.

وجرى رصد عدد (148) مداهمة للمنازل التي تعود لفلسطينيين، وبلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (657) اقتحاما، وعدد الطرق والمناطق التي تم إغلاقها (51) منطقة.

وقامت قوات الاحتلال باعتقال عدد (603) معتقلين، فيما تصاعدت عمليات هدم المنازل والتي بلغ عددها (33) منزلاً، فضلاً عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، مقابل منزلين جرى هدمها في شهر إبريل الذي سبقه.

كما بلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها (104) منشآت.

وارتكب الاحتلال والمستوطنين (38) اعتداءً على دور العبادة والمقدسات، فيما اقتحم (4876) مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، إضافة لتنظيم مع ما يسمى “مسيرة الأعلام” الاستيطانية.

وشهدت محافظة نابلس تسجيل أعلى رقم للانتهاكات الإسرائيلية، بواقع (1234) انتهاكا، يليها محافظتي القدس ورام الله، بواقع (686، 422) انتهاكاً على التوالي.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى