تقارير دوريةمدونة

تقرير -معطى- الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية لشهر يونيو 2022

شهد شهر يونيو حزيران الماضي ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين العديد من الجرائم والانتهاكات، حيث بلغ عدد ما تم رصده من قبل مركز  معلومات فلسطين -معطى- (2510) انتهاكات، أبرزها اغتيال 3 مقاومين برصاص الاحتلال في جنين، هم يوسف ناصر صلاح (23 عامًا)، وليث صلاح أبو سرور (24 عامًا)، وبراء كمال لحلوح (24 عامًا)، وهو مقاوم من كتائب القسام. إضافة إلى استشهاد (10) فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين.

والشهداء هم: غفران حامد، بلال قبها، الأسير المحرر أيمن العبويني، الطفل عودة صدقة، محمود أبو عيهور، الأسير المحرر سميح عمارنة، نبيل غانم، علي حرب، الطفل محمد حامد، و محمد مرعي.

وبلغ عدد المصابين (620) مصابا بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، وبلغ عدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (188) عملية، وعدد اعتداءات المستوطنين (102) اعتداءً.

وجرى رصد (204) عملية مداهمة للمنازل التي تعود لفلسطينيين، فيما بلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس بلغت (483) اقتحاما، وعدد الطرق والمناطق التي تم إغلاقها (14) منطقة.

وقامت قوات الاحتلال باعتقال عدد (424) معتقلا، في الوقت الذي استمرت في عمليات هدم المنازل والتي بلغ عددها (27) منزلاً، فضلا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم.

كما بلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها (83) منشأة.

وارتكب الاحتلال والمستوطنين (26) اعتداء على دور العبادة والمقدسات، فيما اقتحم (4170) مستوطنا المسجد الأقصى المبارك.

وشهدت محافظة نابلس تسجيل أعلى رقم للانتهاكات الإسرائيلية، بواقع (544) انتهاكا، يليها محافظتي القدس والخليل، بواقع (328، 303) انتهاكا على التوالي.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

زر الذهاب إلى الأعلى