أعمال المقاومةتقارير دوريةمدونة

تقرير -معطى- الدوري لأعمال المقاومة في الضفة الغربية لشهر يوليو 2022

يتنامى الفعل المقاوم في الضفة الغربية بشكل ملحوظ، حيث أصبحت المواجهات والعمليات العسكرية التي تنفذ إما بشكل فردي أو جماعي ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه حاضرة بشكل يومي؛ وفي مختلف مدن الضفة وقراها.  

وشهدت أفعال المقاومة في ربوع الضفة تنوعاً ملحوظاً خلال الشهر الماضي، بين العسكري تارة؛ ولا سيما الاشتباكات المسلحة في نابلس وجنين؛ والفعل الشعبي المقاوم تارة أخرى،

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- خلال شهر يوليو تموز المنصرم ما مجموعه (588) عملاً مقاوماً، أدى إلى جرح وإصابة (18) إسرائيلياً.

كما استشهد (8) مواطنين برصاص قوات الاحتلال في خمس محافظات مختلفة، بينما أصيب (415) آخرين.

وبلغت عمليات إطلاق النار   ضد أهداف تابعة للاحتلال (44) عملية، (12) عملية منها في نابلس ومثلها تتالياً في جنين، حيث تصدى المقاومون فيها لاقتحام قوات الاحتلال اليومية، وخاضوا اشتباكات عنيفة معها.

وبلغ عدد عمليات الطعن أو محاولات الطعن (3) عمليات، فيما بلغ عدد عمليات الدهس أو محاولات الدهس عمليتان، في حين كان هنالك (4) عمليات حرق منشآت وآليات وأماكن عسكرية، و(5) عمليات تحطيم مركبات ومعدات عسكرية لقوات الاحتلال.

وبلغت عمليات القاء أو زرع عبوات ناسفة (10) عمليات، إضافة إلى (14) عملية إلقاء زجاجات حارقة، و(3) عمليات إلقاء مفرقعات نارية، و(15) عملية حرق منشآت وآليات وأماكن عسكرية.

في ذات الوقت واصل الشباب الثائر فعاليات المقاومة الشعبية وتصديهم لاعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين، حيث شهدت الضفة والقدس (180) عملية إلقاء حجارة، و(76) مقاومة اعتداء مستوطنين، و(28) مظاهرة ومسيرة شعبية، و(220) مواجهة بأشكال متعددة.

وشهدت محافظات نابلس والقدس والخليل أعلى وتيرة في عمليات للمقاومة، حيث بلغت على التوالي (105، 83، 80) عملية.

 

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى