تقارير دوريةمدونة

تقرير -معطى- الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية لشهر يوليو 2022

يواصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون ارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، ففي خلال شهر تموز/يوليو الماضي، بلغ ما تم رصده من قبل مركز معلومات فلسطين -معطى- (2037) انتهاكاً، كان أبرزها اغتيال اثنين من المقاومين برصاص الاحتلال في جنين، هما: محمد بشار عزيزي (25) عاماً، وعبد الرحمن جمال صبح (28) عاماً، إضافة إلى استشهاد (6) فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين.

والشهداء هم: سعدية سالم رضوان فرج الله، كامل عبد الله علاونة، أحمد حرب عياد، رفيق رياض غنام، الطفل أمجد نشأت أبو عليا، المسن حسين حسن قواريق.

وبلغ عدد المصابين باعتداءات الاحتلال والمستوطنين (418) مصاباً، فيما بلغ عدد المواطنين بمن فيهم النساء والأطفال الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال (377) مواطناً معتقلاً.

وجرى توثيق (19) اعتداءً على دور العبادة والمقدسات، فيما أبعد الاحتلال (9) مواطنين عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي قدم الحماية إلى (2974) مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال ذات الفترة.

وبلغ عدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (158) اعتداءً، وعدد اعتداءات المستوطنين (79) اعتداءً.

وتم توثيق (23) نشاطا استيطانيا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

في ذات الوقت واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها واعتداءاتها على مختلف المناطق، حيث بلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (394) اقتحاما، فيما بلغ عدد مداهمات المنازل (167) مداهمة.

كما هدمت قوات الاحتلال والمستوطنين (49) منشأة بين محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات، وصادرت (46) من الممتلكات.

وخلال تلك الفترة كانت مناطق نابلس ورام الله وقلقيلية، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (332، 289، 258) انتهاكا على التوالي.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

زر الذهاب إلى الأعلى