تقارير الداخل المحتل

تقرير معطى الدوري لأعمال المقاومة وانتهاكات الاحتلال في الداخل المحتل لشهر 8-2022

شهد شهر أغسطس/آب الماضي حراكات ووقفات وتظاهرات شعبية في الداخل المحتل الفلسطيني، حيث رصد مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- (34) عملا مقاوما، في أراضي الداخل المحتل ومدنه المختلفة، أدت إلى جرح (2) من المستوطنين، وقد سجلت مدينة اللد المحتلة أعلى وتيرة من حيث أعمال المقاومة، بواقع (7) عمليات.

كما تواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الداخل المحتل، حيث بلغ ما تم رصده من قبل -معطى- (38) انتهاكاً، كان أبرزها مقتل الشاب زايد أبو مريحيل بحادث طرق؛ بعد أن طاردته وحدة مستعربين بالنقب المحتل.

في ذات الوقت تنوعت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الداخل المحتل، حيث بلغت عمليات الاعتقال (9) عمليات، و(7) عمليات اعتداء، و(2) إبعاد، و(1) مطاردة، و(2) عملية اقتحام، و(2) تدنيس مقدسات، إضافة إلى (3) حالات منع من السفر.

بالتزامن مع ذلك، استمرت سلطات الاحتلال في عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها (7) منازل، كما بلغ عدد الممتلكات المصادرة (2) منشأة، و(2) مؤسسة تم إغلاقها، إضافة إلى تجريف عدد من القبور في مقبرة نعليا الإسلامية بمدينة عسقلان المحتلة.

وتعتبر منطقة النقب المحتلة، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (10) انتهاكات.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى