تقارير دوريةمدونة

تقرير -معطى- الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية لشهر سبتمبر 2022

شهد شهر أيلول/سبتمبر الماضي استمرار في جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تم رصدها من قبل مركز المعلومات الفلسطيني -معطى-، وبلغت (2587) انتهاكا، كان أبرزها استشهاد (4) مقاومين في مخيم جنين، تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين، خلال محاولة القبض على المطارد أبو رعد فتحي خازم، وإطلاق النار والقذائف اتجاه منزله، كما استشهد الطفل ريان علي سليمان، البالغ من العمر (7) سنوات، أثناء مطاردة قوات الاحتلال لطلبة المدارس خلال عودتهم إلى منازلهم.

وقتل الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه (19) مواطنا فلسطينيا، وجرح (436) آخرين، كما اعتقل (471) مواطنا.

وارتكبت قوات الاحتلال والمستوطنين (245) اعتداء بإطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين، فيما بلغ عدد المعتقلين (471) معتقلا، وعدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (534) اقتحاما.

وبلغ عدد الأنشطة الاستيطانية (11) نشاطاً، تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضٍ، وشق الطرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية، فيما جرى رصد (106) اعتداءً آخر للمستوطنين.

كما استمر الاحتلال من انتهاكاته في القدس المحتلة، وبلغ عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك (4776) مستوطنا، تزامنا مع يسمى بـ”عيد رأس السنة العبرية”.

وبلغت عدد الاعتداءات على دور العبادة والمقدسات (27) اعتداء.

وأصدر الاحتلال قرارات إبعاد عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى المبارك بحق (13) مواطنا فلسطينيا.

وبلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها (71) منشأة، وعدد الممتلكات المصادرة (41) منشأة.

وتعتبر محافظات نابلس ورام الله والخليل، الأكثر تعرضاً للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (511، 393، 358) انتهاكاً على التوالي.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى