تقارير دوريةمدونة

تقرير -معطى- الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية لشهر أكتوبر 2022

لا تزال انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة تشهد حالة من التصاعد، بحسب ما تم رصده من قبل مركز المعلومات الفلسطيني -معطى خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث بلغ ما تم رصده  (3665) انتهاكاً، كان أبرزها اغتيال (3) مقاومين من أفراد مجموعات عرين الأسود، أثناء اقتحام وحدات خاصة في جيش الاحتلال مدينة نابلس ليلا، إضافة إلى (27) مواطنا، منهم (5) أطفال، استشهدوا برصاص قوات الاحتلال  والمستوطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي (517) فلسطينيا، فيما أصيب (720) فلسطينيا بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه.

وبلغ عدد الأنشطة الاستيطانية (11) نشاطاً، تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضٍ، وشق الطرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية، فيما جرى رصد (246) اعتداءً آخر للمستوطنين.

بالتزامن مع ذلك، واصل المستوطنون اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك، تزامنا مع ما يسمى “عيد العُرش العبري” حيث بلغ عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى (8208) مستوطناً، فيما بلغ عدد حالات إبعاد المقدسيين عن المسجد الأقصى (17) حالة إبعاد.

في ذات الوقت، صعدت سلطات الاحتلال من عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها (27) منزلاً، فضلاً عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم.

كما بلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها (83) منشأة، فيما بلغ عدد الممتلكات المصادرة (38) منشأة.

وتعتبر محافظات نابلس ورام الله والخليل، الأكثر تعرضاً للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (853، 595، 521) انتهاكاً على التوالي.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى