تقارير الداخل المحتلمدونة

تقرير معطى الدوري لأعمال المقاومة وانتهاكات الاحتلال في الداخل المحتل لشهر 6-2023

شهدت أعمال المقاومة في الداخل الفلسطيني المحتل استمراراً خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، حيث رصد مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- (79) عملا مقاوما، في أراضي الداخل المحتل ومدنه المختلفة، وحازت مدن الجليل والنقب وحيفا على أعلى المدن في الأعمال المقاومة بواقع (10) عمليات لكل مدينة.

ويؤدي فلسطينيو الداخل المحتل دورا شعبيا وفعاليات وطنية في مدن وقرى الداخل المحتل، مما يشكل ضغطا على الاحتلال، ومكسباً للشعب الفلسطيني على مستوى زيادة التعاطف الإقليمي والدولي، لحشد التأييد المساند لعدالة القضية الفلسطينية.

وفي 2/6 شارك عشرات الفلسطينيين في أداء صلاة الجمعة على أراضي قرية اللجون المهجرة، والتي أقيمت عليها بعد تهجير أهلها عام 1949م مستعمرة كيبوتس مجدو، وكانت هذه الصلاة هي الأولى بعد 75 عاما من الاحتلال، وجاءت رداً على الانتهاكات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية بحق اللجون.

وتم رصد (51) مظاهرة، و(3) فعاليات شعبية، و(25) حالة رباط في المسجد الأقصى، وغيرها من الحراكات والوقفات والمسيرات الشعبية في الداخل المحتل.

كما تواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الداخل المحتل، حيث بلغ ما تم رصده من قبل -معطى- (46) انتهاكاً.

وتنوعت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الداخل المحتل، حيث بلغت عمليات الاعتقال (4) عمليات، و(2) عمليات اعتداء، و(3) عمليات قمع، و(3) تمييز عنصري، و(1) تدنيس مقدسات، و(6) محاكمات تعسفية، و(7) عمليات اقتحام، و(3) قمع، و(4) مصادرة أموال وممتلكات ، و(1) غرامات تعسفية، و(1) ملاحقة نشطاء.

بالتزامن مع ذلك، واصلت سلطات الاحتلال عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها (13) منزل؛ فضلاً عن عشرات المنازل التي تم إخطارها بالهدم بحجة البناء غير المرخص.

وتعتبر مدينتي النقب وحيفا المحتلة الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (11) انتهاكاً لكل منهما.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى