تقارير دوريةمدونة

تقرير -معطى- الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية لشهر فبراير 2022

صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب جرائمها بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس خلال شهر فبراير الماضي، حيث بلغت (2448) انتهاكا.

وقتلت قوات الاحتلال والمستوطنين خلال الشهر (6) مواطنين، هم الشهداء: أدهم مبروكة، ومحمد الدخيل، وأشرف المبسلط، ومحمد أبو صلاح، ونهاد البرغوثي، ومحمد شحادة.

كما بلغ عدد المصابين (719) مصابا بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، بينهم نساء وأطفال ومسنين، فيما بلغت عدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (160) اعتداء.

واعتقلت قوات الاحتلال (434) مواطنا فلسطينيا، وبلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس بلغت (388) اقتحاما.

وواصلت سلطات الاحتلال أعمال الاستيطان، وبلغت عدد الأنشطة الاستيطانية (14) نشاطا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية. فيما جرى توثيق ارتكاب المستوطنون (105) اعتداءات.

ودمرت قوات الاحتلال والمستوطنين ممتلكات فلسطينيين من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها بعدد (87) منشأة، وصادرت (27) من الممتلكات.

وضاعفت قوات الاحتلال هدم منازل المواطنين، حيث هدمت (28) منزلا، فضلا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، فيما كانت قد هدمت (23) منزلا في شهر يناير السابق .

وشهدت القدس والمسجد الأقصى المبارك تصعيدا لانتهاكات قوات الاحتلال وارتفاعا لاعتداءات المستوطنين، حيث اقتحم (3447) مستوطناً باحات الأقصى خلال شهر فبراير، مقابل (2347) مستوطنا اقتحموا المسجد في يناير، بحماية قوات الاحتلال.

وتعتبر مناطق نابلس والخليل والقدس، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (694، 459، 365) انتهاكا على التوالي.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى