تقارير دوريةمدونة

مقتل (3) وإصابة (25) جندي ومستوطن إسرائيلي في (356) عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة الغربية خلال شهر يونيو/2024

استمرت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر يونيو/حزيران المنصرم، حيث بلغ مجموع العمليات التي جرى رصدها حسب مركز معلومات فلسطين -مُعطى- (356) عملاً مقاوماً نوعيا وشعبيا، ما أدى إلى مقتل (3) وإصابة (25) جندي ومستوطن إسرائيلي بجراح مختلفة.

وشملت أعمال المقاومة (32) عملية إطلاق نار  و(41) اشتباكا مسلحا، نفذت (22) عملية منها في جنين ومخيمها.

وأسفرت المواجهات والاشتباكات المسلحة في الضفة والقدس والداخل المحتل عن استشهاد (36) فلسطينيا بنيران الاحتلال ومستوطنيه.

وفي 22/6  قُتل مستوطن عقب عملية إطلاق نار استهدفت مركبته في مدينة قلقيلية.

وفي 27/6 نفذت المقاومة كمينا بعبوات ناسفة في مدينة جنين، أسفر عن مقتل قائد فرقة القناصين بجيش الاحتلال وإصابة 22 آخرين بينهم 2 بحالة خطيرة ، وإعطاب آلية عسكرية في سهل مرج ابن عامر قرب جنين.

كما رصد -مركز معطى- (2) عملية دهس أو محاولة دهس، فيما بلغ عدد عمليات زرع أو إلقاء العبوات الناسفة (48) عملية، و(10) عمليات إعطاب آليات عسكرية، و(4) عملية إحراق مواقع عسكرية.

وفي ذات الفترة، تواصلت الفعاليات الشعبية المناهضة للاحتلال، وبلغ عدد المظاهرات والمسيرات (10) مظاهرات، و(74) عملية إلقاء حجارة ومواجهة مباشرة مع قوات الاحتلال، و(7) عمليات إلقاء زجاجات حارقة، و(24) عملية تصد لاعتداءات المستوطنين في مختلف أنحاء الضفة.

وشهدت محافظات نابلس وجنين ورام الله أعلى عدد من حيث عمليات المقاومة النوعية، حيث بلغت (86، 84، 40) على التوالي.

على صعيد غزة:

اعترف الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ما يزيد عن 674 من جنوده منهم 344 خلال الاجتياح البري، وإصابة 12500 آخرين، إضافة إلى اعترافه بمقتل ما يزيد عن 1200 قتيل من الجنود والمستوطنين في السابع من أكتوبر.

وتشير التقارير الواردة من ميدان المعارك في الجبهتين الجنوبية والشمالية الى قيام المقاومة بتدمير  واستهداف ما يزيد عن 1454 من الآليات العسكرية منها دبابات وجرافات وناقلات جند دمرتها المقاومة جزئيًا أو كليًا منذ بداية التوغل البري.

كما استهدفت المقاومة ما يزيد عن 274 من تحشدات وتجمعات جنود الاحتلال، وما يزيد عن 318 قوة راجلة، 36 طائرة استطلاع، و13 مروحية عسكرية، إضافة إلى ما يزيد عن 139 استهدافا لمدن وبلدات ومستوطنات في الداخل المحتل عام 48 برشقات صاروخية.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى