تقارير الداخل المحتلمدونة

تقرير معطى الدوري لأعمال المقاومة وانتهاكات الاحتلال في الداخل المحتل لشهر 11-2022

شهد شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تصاعداً للحراك الشعبي المقاوم في الداخل الفلسطيني المحتل، حيث رصد مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- (64) عملا مقاوما، في أراضي الداخل المحتل ومدنه المختلفة.

وبلغ عدد المظاهرات (32) مظاهرة، و(13) فعالية شعبية، و(13) رباط في المسجد الأقصى، و(2) إلقاء حجارة، و(1) عملية دهس، و(1) السيطرة على أسلحة، و(1) محاولة خطف، إضافة إلى (1) مواجهة وصمود في وجه الاحتلال.

وقد سجلت منطقتي النقب والجليل المحتل أعلى وتيرة لأعمال المقاومة في مدن ومناطق الداخل المحتل، بواقع (12، 9) أعمال مقاومة على التوالي.

كما استمرت انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الداخل المحتل، حيث بلغ ما تم رصده من قبل -معطى- (60) انتهاكاً، كان أبرزها استشهاد الطفل عيسى هاني الطلقات (13 عاماً) من عرعرة بالنقب، متأثرًا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها في 1/11/2022 برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وتنوعت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الداخل المحتل، حيث بلغت عمليات الاعتقال (8) عمليات، و(8) عمليات اعتداء، و(9) تضييق وتمييز عنصري، و(6) عمليات اقتحام، و(1) تهويد، و(1) قتل، و(2) إطلاق نار، و(1) منع سفر، و(7) محاكمات تعسفية، و(4) استيطان، إضافة إلى حالة تم فيها ملاحقة نشطاء.

بالتزامن مع ذلك، استمرت سلطات الاحتلال في عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها (8) منازل.

وتعتبر منطقة النقب المحتلة، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (23) انتهاكاً، يليها مدينة طمرة المحتلة، بواقع (6) انتهاكات.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى