تقارير دورية

تقرير -معطى- الدوري لأعمال المقاومة في الضفة الغربية لشهر ديسمبر 2022

تواصل زخم عمليات المقاومة والاشتباك المسلح في الضفة الغربية والقدس المحتلة  خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث شهد مزيداً من حالة الاشتباك الميداني مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأعمال المقاومة المختلفة، ما أدى لإصابة (16) إسرائيليا بجراح مختلفة، في الوقت الذي استشهد فيه (16) مواطنا بنيران الاحتلال في (5) محافظات مختلفة، وأصيب (397) آخرين.

وبلغ مجموع العمليات التي رصدها مركز معلومات فلسطين -معطى- خلال الشهر (1111) عملا مقاوما، بينها (136) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، وقعت (61، 43) عملية منها في نابلس وجنين على التوالي.

وفي 23 ديسمبر، نفذ الشهيد نعيم بدير -23 عاماً- من كفر قاسم بالداخل المحتل، عملية دهس وإطلاق نار مزدوجة ضد عناصر من شرطة الاحتلال في بلدة كفر قاسم في الداخل المحتل أدت لإصابة (3) من عناصرها بجراح، واستشهاد المنفذ.

وبلغ عدد عمليات الدهس أو محاولات الدهس (3) عمليات، و(3) عمليات حرق منشآت وآليات ومعدات عسكرية، و(34) عملية تحطيم مركبات ومعدات عسكرية لقوات الاحتلال، و(43) عملية زرع أو إلقاء عبوات ناسفة.

وواصل المقاومون والشبان تصديهم لاعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه في مختلف المحاور  والمدن، حيث شهدت الضفة والقدس (308) عملية القاء حجارة تجاه الاحتلال والمستوطنين، و(31) عملية إلقاء زجاجات حارقة، و(451) مواجهة بأشكال متعددة.

وبلغت عمليات مقاومة اعتداءات المستوطنين (85) عملية، فيما شهدت الضفة (17) مظاهرة ومسيرة شعبية.

وشهدت محافظات نابلس والخليل ورام الله أعلى وتيرة في عمليات المقاومة، حيث بلغت على التوالي (295، 206، 158) عملية.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى