تقارير الداخل المحتلمدونة

تقرير معطى الدوري لأعمال المقاومة وانتهاكات الاحتلال في الداخل المحتل لشهر 3-2023

شهد شهر مارس/آذار الماضي تصاعدا لأعمال المقاومة في الداخل الفلسطيني المحتل، حيث رصد مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- (80) عملا مقاوما، في أراضي الداخل المحتل ومدنه المختلفة، كان أعلاها في سخنين بواقع (15) عملية.

وبتاريخ 14/3 قام مقاوم بزراعة عبوة ناسفة على جانب الطريق القريب من سجن “مجدو”، حيث أدى انفجار العبوة إلى إصابة مستوطن بجراح خطيرة.

وتزامنا مع شهر رمضان المبارك، انطلقت حافلات تقل مصلين من بلدات الداخل المحتلة، باتجاه المسجد الأقصى لعمارته والصلاة فيه وتعزيز صمود أهالي القدس، حاملة شعار “قوافل الأقصى”.

وبلغت حالات الرباط حسب ما رصده مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- (47) حالة رباط في المسجد الأقصى.

وتم رصد (10) مظاهرات، و(16) فعالية شعبية، و(2) إضراب، و(1) إحراق سيارة شرطة، وغيرها من الحراكات والوقفات والمسيرات الشعبية في الداخل المحتل

كما تواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الداخل المحتل، حيث بلغ ما تم رصده من قبل -معطى- (77) انتهاكاً، أبرزها مقتل الشاب عمر سواعد (18) عاما، من كفر ياسيف، برصاص أحد عناصر شرطة الاحتلال بتاريخ 26/3، حيث تركه يغرق في دمائه، وهرب بدوريته من المكان، قبل أن يتم نقل الشاب إلى المشفى وهو في حالة حرجة، وهناك أقر الطاقم الطبي وفاته.

وتنوعت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الداخل المحتل، حيث بلغت عمليات الاعتقال (21) عملية، و(3) عمليات اعتداء، و(2) عمليات إبعاد، و(2) جرائم تضييق وتمييز عنصري، و(1) استدعاء، و(30) محاكمة تعسفية، و(2) تجريف أراضي، و(1) اقتلاع أشجار.

بالتزامن مع ذلك، استمرت سلطات الاحتلال في عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها (10) منازل؛ فضلا عن عشرات المنازل التي تم إخطارها بالهدم بحجة البناء غير المرخص.

وتعتبر مدينة اللد المحتلة الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (20) انتهاكاً، يليها النقب المحتل، بواقع (17) انتهاكاً.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى