تقارير دوريةمدونة

تقرير معطى الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية لشهر سبتمبر 2023

تواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، حيث بلغ عدد ما تم رصده من قبل مركز معلومات فلسطين – معطى – (2930) انتهاكاً.

وقتلت قوات الاحتلال والمستوطنون خلال الشهر (13) مواطناً في الضفة والقدس، كما بلغ عدد المصابين (474) مصابا بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، بينهم نساء وأطفال ومسنون، فيما بلغت عدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (202) عملية.

وفي المدينة المقدسة، بلغ عدد حالات الإبعاد عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى (15) مواطن ومواطنة، و(100) عملية اعتقال نفذتها قوات الاحتلال ضد المقدسيين من بين (424) عملية اعتقال في الضفة الغربية، فيما بلغ عدد المستوطنين الذي اقتحموا المسجد الأقصى (4419) مستوطنا.

كما واصلت سلطات الاحتلال أعمالها الاستيطانية، حيث بلغت عدد الأنشطة الاستيطانية (9) أنشطة تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية؛ فيما جرى توثيق ارتكاب المستوطنون (110) اعتداءات.

ودمرت قوات الاحتلال والمستوطنين ممتلكات فلسطينيين من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها بعدد (106) منشآت، فيما صادرت (36) من الممتلكات الخاصة بالمواطنين.

وبلغ عدد الاعتداءات على دور العبادة والمقدسات (27) اعتداءً، وعدد الطرق والمناطق التي تم إغلاقها (57) منطقة، بينما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (525) حاجزاً.

وخلال تلك الفترة كانت مناطق نابلس ورام الله والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية، بواقع (682، 406، 404) انتهاكاً على التوالي.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى