تقارير الداخل المحتل

تقرير معطى الدوري لأعمال المقاومة وانتهاكات الاحتلال في الداخل المحتل للأشهر الثلاث الأخيرة (9/10/11)/2023

شهدت أعمال المقاومة في الداخل الفلسطيني المحتل تصاعداً خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث رصد مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- (185) عملاً مقاوماً مجموع الأشهر الماضية، وذلك في أراضي الداخل المحتل ومدنه المختلفة.

وقد تم رصد (137) عملاً مقاوماً خلال سبتمبر، و(41) عملاً مقاوماً خلال أكتوبر، كما تم رصد (7) أعمال مقاومة خلال شهر نوفمبر الماضي.

وفي إطار نصرة القدس والمسجد الأقصى، يواصل فلسطينيو الداخل المحتل تسيير حافلات تنقل المصلين للقدس والمسجد الأقصى المبارك من جميع أنحاء البلدات والقرى الفلسطينية، للرباط فيه وإعماره تحديا للاحتلال ولسياساته ومخططاته الخبيثة في دعم جماعات المستوطنين.

كما تم رصد خلال الأشهر الـثلاث الماضية؛ (58) مظاهرة، و(19) فعالية شعبية، و(91) حالة رباط في المسجد الأقصى، و(5) مواجهات، و(9) إضرابات، وغيرها من الحراكات والوقفات والمسيرات الشعبية في الداخل المحتل.

وتواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الداخل المحتل، حيث بلغ ما تم رصده من قبل -معطى- (44) انتهاكاً.

واستمرت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الداخل المحتل، حيث بلغت (143) انتهاكات خلال الأشهر الثلاث الماضية، تنوعت ما بين عمليات الاعتقال (40) عملية، و(19) عملية اعتداء، و(2) عمليات إبعاد، و(10) عمليات قمع، و(1) تدنيس مقدسات، و(40) أحكام ومحاكمات تعسفية، و(1) مصادرة ممتلكات ، و(1) قتل، و(2) عمليات تهجير، و(13) تضييقات.

بالتزامن مع ذلك، واصلت سلطات الاحتلال عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها (5) منازل؛ فضلاً عن عشرات المنازل التي تم إخطارها بالهدم بحجة البناء غير المرخص.

وحازت مدينة أم الفحم والنقب والناصرة المحتلة على النسبة الأكبر من حيث الانتهاكات الإسرائيلية بواقع (26، 19، 18) انتهاكاً على التوالي.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى