تقارير الداخل المحتلمدونة

تقرير معطى الدوري لأعمال المقاومة وانتهاكات الاحتلال في الداخل المحتل لشهر 1-2024

استمرت أعمال المقاومة في الداخل الفلسطيني المحتل خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، حيث رصد مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- (10) أعمال مقاومة، أبرزها عمليتي دهس وطعن، أسفرت عن مقتل (3) مستوطنين وجرح (20) آخرين، في أراضي الداخل المحتل ومدنه المختلفة

ففي “رعنانا” شمال  “تل أبيب” بالداخل المحتل وقعت عملية دهس وطعن بتاريخ 15/1/2024  نفذها المقاومان أحمد زيدات ومحمود زيدات -من بلدة بني نعيم بالخليل-، أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين وجرح (20) آخرين بينها خطيرة.

وفي 29/1/2024 نفذ الشهيد وسيم أبو الهيجاء “28 عاما” -من مدينة طمرة- عملية دهس استهدفت جنود الاحتلال في حيفا بالداخل المحتل، أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي واستشهاد المنفذ.

وفي إطار نصرة القدس والمسجد الأقصى، يواصل فلسطينيو الداخل المحتل تسيير حافلات تنقل المصلين للقدس والمسجد الأقصى المبارك من المدن والقرى الفلسطينية، للرباط فيه وإعماره تحديا للاحتلال ولسياساته ومخططاته الخبيثة في دعم جماعات المستوطنين.

كما تم رصد (2) عمليتي دهس وطعن، (4) مظاهرات، و(1) فعالية شعبية، و(3) حالات رباط في المسجد الأقصى، وغيرها من الحراكات والوقفات والمسيرات الشعبية في الداخل المحتل.

وتواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الداخل المحتل، حيث بلغ ما تم رصده من قبل -معطى- (23) انتهاكاً.

وشهدت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الداخل المحتل تنوعاً ملحوظاً، حيث بلغت عمليات الاعتقال (6) عمليات، و(3) عمليات إغلاق محلات تجارية، و(2) عمليات مداهمة، و(5) محاكمات تعسفية.

بالتزامن مع ذلك، واصلت سلطات الاحتلال عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها (5) منازل؛ فضلاً عن عشرات المنازل التي تم إخطارها بالهدم بحجة البناء غير المرخص.

وحازت مدينة اللد والنقب المحتل على النسبة الأكبر من حيث الانتهاكات الإسرائيلية بواقع (5، 4) انتهاكات على التوالي.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى