تقارير الداخل المحتلمدونة

تقرير معطى الدوري لأعمال المقاومة وانتهاكات الاحتلال في الداخل المحتل لشهر 2-2024

استمرت أعمال المقاومة في الداخل الفلسطيني المحتل خلال شهر فبراير/شباط الماضي، حيث رصد مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- (8) أعمال مقاومة، أبرزها (3) عمليات إطلاق نار ومحاولة دهس، أسفرت عن مقتل (2) مستوطنين وجرح (5) آخرين، في أراضي الداخل المحتل ومدنه المختلفة.

ففي أسدود بالداخل المحتل وقعت عملية إطلاق نار بتاريخ 16/2/2024  نفذها الشهيد فادي أبو جمجوم -من شعفاط في القدس المحتلة-، أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين وجرح (5) آخرين بينها خطيرة.

كما أصيب جندي إسرائيلي بجروح بعملية إطلاق نار قرب قاعدة “عراد” بالنقب المحتل بتاريخ 19/2/2026

كما تم رصد (1) محاولة حرق مرافق لشرطة الاحتلال، (2) مظاهرات، و(1) إضراب، وغيرها من الحراكات والوقفات والمسيرات الشعبية في الداخل المحتل.

وتواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الداخل المحتل، حيث بلغ ما تم رصده من قبل -معطى- (12) انتهاكاً، أبرزها استشهاد الشاب جمعة الدنفيري من وادي النعم بالنقب، برصاص عنصر أمن إسرائيلي في بلدة “رتميم”، بادعاء محاولة تنفيذ عملية طعن بتاريخ 3/2/2024.

كما استشهد الشاب مرشد رشاد عبد الحي “30 عاما” من مدينة الطيرة برصاص شرطة الاحتلال في مدينة بئر السبع، بادعاء محاولة خطف سلاح شرطي بتاريخ 5/2/2024.

وشهدت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الداخل المحتل تنوعاً ملحوظاً، حيث بلغت عمليات الاعتقال (3) عمليات، و(2) مضايقات وتمييز عنصري، و(3) محاكمات تعسفية.

بالتزامن مع ذلك، واصلت سلطات الاحتلال عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها (2) منازل؛ فضلاً عن عشرات المنازل التي تم إخطارها بالهدم بحجة البناء غير المرخص.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى