تقارير الداخل المحتلمدونة

تقرير معطى الدوري لأعمال المقاومة وانتهاكات الاحتلال في الداخل المحتل لشهر 3-2024

استمرت أعمال المقاومة في الداخل الفلسطيني المحتل خلال شهر مارس/آذار الماضي، حيث رصد مركز المعلومات الفلسطيني -معطى- (76) عملاً مقاوماً، أبرزها (4) عمليات طعن، أسفرت عن مقتل (2) مستوطنين وجرح (7) آخرين، في أراضي الداخل المحتل ومدنه المختلفة.

ففي رهط بمنطقة النقب نفذ الشهيد فادي أبو لطيف عملية طعن شمال رهط في منطقة النقب أسفرت عن مقتل جندي من قوات الاحتياط التابعة لجيش الاحتلال وإصابة 3 إسرائيليين آخرين بجراح مختلفة بتاريخ 13/3/2024.

وفي اسدود في 31/3/2024 قتل إسرائيلي وأصيب 2 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، بعملية طعن في مركز تجاري في بلدة “غاني يافني” الواقعة شرقي أسدود، نفذها الشهيد مؤمن المسالمة (20 عاما) من مدينة دورا جنوبي الخليل.

كما نفذ الشهيد ناجي أبو فريح من رهط عملية طعن بمحطة الحافلات المركزية بمدينة بئر السبع أسفرت عن إصابة إسرائيلي بجروح بتاريخ 31/3/2024.

كما تم رصد (57) حالة رباط في المسجد الأقصى، (11) مظاهرات، و(1) تشكيل خلية مسلحة، وغيرها من الحراكات والوقفات والمسيرات الشعبية في الداخل المحتل.

وتواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الداخل المحتل، حيث بلغ ما تم رصده من قبل -معطى- (27) انتهاكاً، تنوعت ما بين إبعاد واعتقال وإغلاقات تعسفية، إضافة لاعتداءات المستوطنين وإطلاق النار تجاه فلسطينيو الداخل المحتل.

وشهدت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الداخل المحتل تنوعاً ملحوظاً، حيث بلغت عمليات الاعتقال (2) عمليات، و(1) مضايقات وتمييز عنصري،و(2) اقتحامات، و(2) محاكمات تعسفية، و(5) إبعاد، و(3) اعتداء وإطلاق نار، و(6) استدعاءات، و(1) إغلاق تعسفي.

بالتزامن مع ذلك، واصلت سلطات الاحتلال عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها (5) منازل؛ فضلاً عن عشرات المنازل التي تم إخطارها بالهدم بحجة البناء غير المرخص.

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab
زر الذهاب إلى الأعلى